اشتعال محرك طائرة قطرية يجبرها على الهبوط مرة اخرى في مطار اتاتورك

اشتعال محرك طائرة قطرية يجبرها على الهبوط مرة اخرى في مطار اتاتورك
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 19 أغسطس, 2016
أخر تحديث : الجمعة 19 أغسطس 2016 - 7:39 مساءً
المصدر - وكالات

اضطرت طائرة تحمل الاسم الرمزي QR240 تابعة للخطوط الجوية القطرية في مطار أتاتورك عقب إقلاعها بدقائق، لحدوث حريق في أحد محركاتها.

وأظهر رادار طائرة تحول اتجاهها على بحر مرمرة، بعد فترة وجيزة من اقلاعها يوم الخميس والعودة إلى الهبوط في مطار اتاتورك في اسطنبول، في الساعة 13:20 بالتوقيت المحلي (11:20 بتوقيت غرينتش) وهبطت في اسطنبول بعد مرور 40 دقيقة من إقلاعها.

وأظهرت لقطات على ما يبدو اشتعال نيران تخرج من المحرك الأيسر للطائرة، ما اضطرها للعودة للمطار. وكانت الطائرة في طريقها إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وحيث بدأ إخلاء ركاب الطائرة، لم تصدر أية بيانات عن أية أصابات إلى اللحظة بينهم.  وقالت شركة الخطوط القطرية إن جميع الركاب غادروا الطائرة “كالمعتاد”.

وأوضحت وسائل إعلام تركية أن الطائرة كانت تقوم برحلة من اسطنبول إلى الدوحة، لكن الطيارين اتصلوا ببرج المراقبة وطلبوا السماح بالهبوط اضطراريا، موضحين أنهم سمعوا صوت انفجار في المحرك الأيسر للطائرة ذات المحركين، ورأوا ألسنة من النيران.

وذكرت الشركة في تغريدة على حسابها في موقع “تويتر” أن قائد الطائرة كان يلتزم بجمع تعليمات إجراءات السلامة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.