122 مليون دولار علاج فيروس زيكا

122 مليون دولار علاج فيروس زيكا
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 18 يونيو, 2016
أخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 2:22 مساءً
المصدر - وكالات

قالت منظمة الصحة العالمية بأن هناك حاجة تقريباً 122 مليون دولار لمنع وإدارة المضاعفات الطبية لفيروس زيكا الذى يسبب تشوهات خلقية فى الأطفال والمنتشر فى جميع أنحاء الأمريكتين.

وصرحت وكالة الصحة العالمية إنه يجب وضع استراتيجية مشتركة مع (اليونيسيف) لكيفية التعامل مع الفيروس الذى ينقله البعوض وهناك حاجة إلى التركيز بشكل خاص على رعاية النساء والفتيات فى سن الإنجاب، لافتةً إلى أن تنفيذ الخطة المقترحة تبدأ من الآن وحتى ديسمبر 2017.

وقد تسبب زيكا فى زعر جميع أنحاء الأمريكتين منذ بداية حدوث حالات ولادة الأطفال بخلل فى المخ وصغر حجم الرأس فى البرازيل، التى تعتبر البلد الأكثر تضررا من تفشى المرض ,وأكدت السلطات البرازيلية أن هناك أكثر من 1400 حالة من حالات صغر حجم الرأس فى الأطفال الذين تعرضوا لفيروس زيكا خلال فترة الحمل.

جدير بالذكر أن دراسة علمية أشرف عليها باحثون كولومبيون، كشفت أن إصابة الأم الحامل بفيروس زيكا بعد مرور الربع الأول من الحمل لا يشكل ضرراً على الجنين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.