شركة مايكروسوفت تشد أحزمتها استعدادا لشراء لينكد إن

شركة مايكروسوفت تشد أحزمتها استعدادا لشراء لينكد إن
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 14 يونيو, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 2:05 مساءً
المصدر - وكالات

اكدت عدة مصادر موثوقة من داخل شركة مايكروسوفت إنها سوف تقوم بشراء شركة لينكد في صفقة تقدر قيمتها بنحو 26.2 مليار دولار، وتعد واحدة من أكبر صفقات قطاع التكنولوجيا على الإطلاق.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لمجموعة مايكروسوفت إن هذه الصفقة تتيح الجمع بين الخبرة الكبيرة في مجال الحوسبة السحابية والخبرة الكبيرة في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، مضيفا أن “هذه هي الخطوة التالية المنطقية التي يجب اتخاذها ونحن نعتقد أننا نستطيع تسريع ذلك من خلال جعل لينكد إن النسيج الاجتماعي لكل تطبيقات أوفيس” التي تقدمها مايكروسوفت.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية أن هذه الصفقة تمثل فرصة أمام مايكروسوفت لكي تلحق بمقدمة سباق وسائل التواصل الاجتماعي بعد فشلت في انتزاع حصة من سوق تسيطر عليها شركات مثل غوغل وفيسبوك.

وتعتزم مايكروسوفت دفع 196 دولار مقابل كل سهم من أسهم لينكد إن نقدا وهو ما يزيد بنسبة تناهز خمسين في المئة عن سعر سهم الشبكة المهنية في ختام تعاملات الجمعة أخر أيام أسبوع التداول الماضي.

وستحتفظ شركة لينكد إن بعلامتها التجارية وثقافتها واستقلالها إلى جانب استمرار جيف فيرنر رئيسا تنفيذيا لها بحسب بيان مايكروسوفت.

وبحسب بلومبرغ فإن مقارنة السعر بأرباح لينكد يجعل الصفقة أغلى عملية استحواذ كبيرة تمت خلال العام الحالي.

وتقول مايكروسوفت أنها ستمول الصفقة التي تعد الاكبر في تاريخها، بشكل مبدئي من خلال إصدار أدوات دين جديدة وأكدت عزمها إكمال التفويض القائم الخاص بإعادة شراء أسهم بقيمة 40 مليار دولار بحلول 31 ديسمبر/كانون الأول 2016.

وأشار بعض المحللين إلى أنه حتى إذا اقترضت مايكروسوفت 20 مليار دولار فإنه سيظل مبلغا ضئيلا قياسا إلى القيمة السوقية للشركة البالغة نحو 400 مليار دولار وقالوا إن المستثمرين سيرغبون في شراء سندات مايكروسوفت.

ويُستخدم لينكد إن في بعث رسائل خاصة بالعمل، والعثور على فرص للتوظيف، وهذه أنشطة يحرص أصحابها على الحفاظ على سريتها.

ولا تعيش شبكة للتواصل المهني ازهى ايامها بعد تعرضها مؤخرا لهزة ارتدادية لعملية قرصنة قديمة تعود للعام 2012.

وعرض قبل اسابيع أحد القراصنة أكثر من مئة مليون من حسابات لينكد ان للبيع.

واخذت العملية منحى غير متوقع عندما نجح مبتدئون اعتمادا على التسريب في تخمين كلمات سر لحسابات مشاهير في تويتر وشبكات اجتماعية اخرى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.