بعض النصائح التى تجنب الصداع في رمضان

بعض النصائح التى تجنب الصداع في رمضان
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 12 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2016 - 1:39 مساءً
المصدر - وكالات

يواجه العديد من الاشخاص في شهر رمضان المبارك من مشكلة أثناء وقت الصوم، وذلك نتيجة التوقف عن القيام بالعديد من العادات الغير صحية كالتدخين وإدمان المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين.

نقدم لك ببعض النصائح التي تساعدكِ على التخلص من الصداع أثناء الصوم لتستمتعي بصوم خالٍ من المشكلات الصحية التي تواجهكِ.

– السكر :

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر في شهر رمضان يتسبب في الإصابة بالصداع خلال فترات الصوم، لذلك احرصي على تناول كميات متوازنة من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر للحفاظ على صحة جسمك ولتجنب الشعور بالصداع أثناء الصوم.

– الكافيين :

بالطبع التعود على تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين قد يتسبب في الإصابة بالصداع عند التوقف عن تناولها خلال فترة الصوم في شهر رمضان، ولتفادي الشعور بالصداع الناتج عن عدم تناول تلك المشروبات يمكنك التقليل من تناولها في الأيام الأولى من رمضان بين وجبتي الفطور والسحور للاستمتاع بصوم صحي وخالٍ من الشعور بالصداع.

– المياه :

عدم الحصول على الكمية التي يحتاجها الجسم من المياه بين وجبتي الفطور والسحور يتسبب في الإصابة بالصداع أثناء فترة الصوم، لذلك احرصي على تغذية جسمك وترطيبه بالمياه والعصائر الطبيعية لتجنب الشعور بالصداع أثناء فترات الصوم.

– النوم :

من أهم عناصر الاستمتاع بصوم صحي النوم، حيث يعتبر هو الوقت الوحيد الذي يمكن للجسم أن يرتاح فيه بشكل كامل، ومع تعدد المهام في شهر رمضان وضيق الوقت تقل ساعات النوم مع المهام المنزلية مما يزيد من الشعور بالصداع نتيجة عدم الحصول على النوم بشكل كافي، لذلك احرصي على النوم بشكل جيد ولمدة لا تقل عن 6 ساعات ولا تزيد عن 8 للاستمتاع بصوم صحي.

تاكد عزيزي المتابع انه عند اتباعك هذه النصائح بانك لن تصاب بالصداع اثناء الصيام.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.