كيف تحافظ على طاقة جسمك خلال شهر رمضان

كيف تحافظ على طاقة جسمك خلال شهر رمضان
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 6 يونيو, 2016
أخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2016 - 6:45 مساءً
المصدر - وكالات

مع قدوم شهر رمضان المبارك يعاني بعض الناس من صعوبة الصيام ويقومون بالبحث عن اطعمة لربما تفيديوهم في نهار رمضا ,اليوم نقدم لكم عدة معلومات عليك الاخذ بها حتى تتجنب تعب الصيام في رمضان

ولكنه أيضاً شهر لا يخلو من الصعوبة والمشقة، وخاصة بالنسبة للموظفين المهتمين بتحقيق التوازن ما بين المطالب الملحة في العمل من جهة، والمطالب الإضافية للشهر الفضيل، من صوم وصلاة ومساعدة للفقراء، من جهة أخرى.

حول رمضان في مكان العمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا  فإن 78% من المجيبين يقولون بأن مستوى الطاقة عند الموظفين في شركاتهم تنخفض خلال شهر رمضان.

هل تجد صعوبة في الحفاظ على مستوى إنتاجيتك ونشاطك خلال شهر رمضان؟ لا تقلق، فإنه يمكنك التغلب على هذه المشكلة إذا اتبعت بعض الخطوات البسيطة.

1. مارس التمارين الرياضية

تعد ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان وسيلة جيدة لتعزيز مستوى حيويتك ونشاطك في العمل. وتساعد الرياضة على زيادة تدفق الدم الى الدماغ، الأمر الذي ينعكس ايجاباً على أدائك المهني ويزيد من مستوى إنتاجيتك.

2. تجنب اللهو على الانترنت في العمل

ان مواقع التواصل الاجتماعي هي من أهم مصادر اللهو في حياتهم. في الواقع، إن قضاء وقت كبير في تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي لن يؤثر سلباً على مستوى تركيزك في العمل فحسب، بل سيخفّض أيضاً من إنتاجيتك. تذكر بأن مجمل الوقت الذي تقضيه في العمل خلال شهر رمضان يبلغ في المعدل خمس الى ست ساعات، لذا حاول قدر الإمكان تصفح شبكات التواصل الاجتماعي خارج وقت عملك أو خلال وقت التسلية تحدده أنت.

3. تجنب مشاهدة التلفاز بكثرة

أن مشاهدة التلفاز تعد هواية شائعة لدى الكثير من سكان المنطقة، حيث يشاهد 78,3% منهم التلفاز ما بين ساعة واحدة الى أربع ساعات يومياً. تذكر بأن رمضان هو شهر الخير والعطاء والعمل الصالح، فبدلاً من قضاء ساعات أمام شاشة التلفاز، قم بعمل يفيد من حولك. فيمكنك، مثلاً، التطوع بالعمل مع الأيتام أو حتى قضاء وقت أطول مع عائلتك.

4. تناول أطعمة صحية

إن اتباع نظام غذائي صحي هو أحد أهم العوامل للحفاظ على تركيزك وحيويتك في مكان العمل، فنوع الأطعمة التي تتناولها تؤثر بشكل كبير على لياقتك وصحتك البدنية والنفسية.

هل تعلم أن إنتاجيتك خلال شهر رمضان تعتمد بشكل كبير على نوعية الطعام الذي تتناوله خلال الإفطار؟ في الواقع، هناك أنواع محددة من الأطعمة والوجبات التي قد تتسبب بتراجع تركيزك وقدرتك على إتمام واجباتك خلال ساعات العمل، في حين تقوم غيرها من الأطعمة بالحفاظ على نشاطك وحيويتك على مدار الساعة. فمثلاً، تجنب، خلال وقت الإفطار، تناول الأطعمة الدسمة التي تفتفر للمغذيات مثل الشيبس والبسكويت والحلويات، فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية ولا تشعرك بالشبع، واستبدلها بالأطعمة التالية: الفاكهة الطازجة والخضار واللبن قليل الدسم.

وكل عام وانتم بالف خير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.