كلينتون تهاجم ترامب وتؤكد بانه لا يصلح لتولي الرئاسة

كلينتون تهاجم ترامب وتؤكد بانه لا يصلح لتولي الرئاسة
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 3 يونيو, 2016
أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 4:23 صباحًا
المصدر - وكالات
قامت المرشحة الديموقراطية للرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون، بمهاجمة خصمها الجمهوري، دونالد ترامب، متهمة إياه بأنه “يبحث عن معركة مع حلفاء الولايات المتحدة وأصدقائها”.

وجاءت تصريحات كلينتون هذه أثناء كلمة رئيسية مكرسة لمسائل السياسة الخارجية والأمن القومي للبلاد ألقتها الخميس، 2 يونيو/حزيران، في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا.

وقالت كلينتون: “إنه يسعى إلى المعركة مع أصدقائنا، من بينهم رئيس الوزراء البريطاني وعمدة لندن والمستشارة الألمانية ورئيس المكسيك وبابا الفاتيكان. ويقول إنه يتمتع بخبرة في شؤون السياسة الخارجية لمجرد أنه نظم مسابقة “ملكة جمال الكون” في روسيا. ويضاف على ذلك أنه يعتبر أن أمريكا ضعيفة وهو آسف جدا لذلك”.

بينما كلينتون، وفقا لها، على قناعة تامة بأن الولايات المتحدة ليست ببلاد “قوية” فقط، بل “استثنائية” بفضل علاقاتها مع الحلفاء.

كما اعتبرت هيلاري أن “موسكو وبكين تشعران بغيرة عميقة إزاء تحالفات أمريكية، لأنه لم يكن لديهما أي شيء من هذا القبيل”.

وتابعت: “إذا اخترنا رئيسا لنا شخصا سيعرض مصدر قوتنا للخطر وفي حال تحقيق دونالد ما يريده سيكون في الكرملين حفل. علينا ألا نسمح بحدوث ذلك”.

وأضافت أن ترامب غير قادر على القيام بعمل الرئيس الأمريكي، قائلة: “إنه ليس فقط غير مستعد، بل غير قادر على العمل في مثل هذا المنصب أخلاقيا”.

كما وصفت كلينتون أفكار ترامب بـ”هراء مستمر وهجمات شخصية وكذب مباشر”.

بدوره، وصف دونالد ترامب خطاب كلينتون الأخير بـ”أداء سيىء لهيلاري الكذابة” معتبرا أن كلينتون كانت تسعى إلى تحريف أولوياته في السياسة الخارجية بالكامل.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.