كوريا الشمالية تحتفل بالعيد 70 لتأسيس الحزب الحاكم

كوريا الشمالية تحتفل بالعيد 70 لتأسيس الحزب الحاكم
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 10 أكتوبر, 2015
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 11:51 صباحًا
المصدر - وكالات

السلام نيوز – تقرير

شهدت العاصمة الكورية الشمالية اليوم السبت عرضاً عسكرياً ضخماً للقوات الكورية المسلحة وذلك احتفالاً واحتفاءاً بالعيد السبعين لتأسيس حزب البلاد الحاكم الذي يديره كيم يونغ اون الزعيم الكوري الشمالي الشاب الذي يميل دوماً لتطوير قدرات بلاه العسكرية في شتى المجالات وبشتى الطرق للتفوق على جارته الكورية الجنوبية اللتي تشهد الجارتان الكوريتيين حالة اشبه بالحرب الدائمة

وعرض تليفزيون كوريا الشمالية المركزي لقطات لجنود يسيرون في بداية العرض العسكري، الذي يتوقع أن يشتمل مركبات عسكرية وصواريخ، وفق وكالة “أسوشيتد برس”.

ويعد الاحتفال الأضخم في احتفالات كوريا الشمالية على الاطلاق، وتستخدمه الحكومة لتظهر للعالم ولشعبها أن سلالة كيم تسيطر على زمام السلطة وأن جيشها قوة لا يستهان بها.

وقد يحمل العرض العسكري قدرا من المفاجأة للمحللين في الخارج الذين يراقبون عرض أسلحتها بشكل وثيق، وخاصة أسطول كوريا الشمالية المتزايد من الطائرات غير المأهولة والصواريخ بعيدة المدى


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.