حصرياً على السلام نيوز..مراجعة شاملة لهاتف ايفون 6s

حصرياً على السلام نيوز..مراجعة شاملة لهاتف ايفون 6s
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 10 أكتوبر, 2015
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 12:49 مساءً
المصدر - وكالات

السلام نيوز – تقرير

بعد المبيعات الهائلة التي شهدتها شركة ابل الامريكية لهاتفها الذكي الجديد ايفون 6 اس , نرصد لكم اليوم في موقع السلام نيوز مراجعة شاملة لكافة مميزات هاتف ايفون 6 اس

البصمة شيء جنوني

إلتقاط بصمة اليد بتعقيداتها تعتبر تحدي كبير للشركات التقنية والتي تجعل من استخدام بصمة اليد إحدى طرق الأمان، ولذلك كثر في الفترة الأخيرة استخدام بصمة اليد كوسيلة لفتح الهواتف وكانت آبل أحد هذه الشركات ولكن مع الايفون 6S تجاوزت آبل الجميع في السرعة الخارقة في فتح الجهاز من خلال البصمة.
فحساس البصمة المتقدم في هذا الهاتف الجديد سريع جدا في التعرف على بصمة إصبعك، لدرجة عدم قدرتك على مشاهدة التنبيهات او الساعة، ففي السابق تحتاج لبعض أجزاء من الثانية لوضع اصبعك على زر “الهوم” حتى يتم التعرف على البصمة وإن كنا نريد معرفة الوقت او مشاهدة التنبيهات فإننا نقوم فقط بالضغط على زر الهوم ولن يفتح الجهاز لأنه لا يتعرف على البصمة، في هذا الجهاز تغير الحال فأصبحت تقنية التتش أي دي كما تسميها آبل سريعة وتتفاعل بسرعة حتى لو كان وضع اصبعك على زر الهوم في ضغطة سريعة، فعلا آبل قدمت عمل جبار في هذه التقنية وأتمنى أن تكون بقية الهواتف التي تملك نظام حماية بالبصمة بسرعة هاتف الايفون 6S.

سريع جداً

عندما علمت بأن هاتف ايفون 6s حصل على ترقية في المعالج وكذلك الذاكرة والتي أصبحت مضاعفة مقارنة بالايفون 6 تحمست لمعرفة تأثير هذا التغير في مواصفات الجهاز، والحمدلله كانت النتيجة بعد استخدامي المطول للجهاز مبهرة جدا، فنظام ios 9 أصبح أكثر سرعة وتفاعل من السابق ناهيك عن التطبيقات والألعاب، فكل شيء يتحرك ويعمل بسلاسة أكثر من السابق وهذه ميزة كبيرة في ايفون 6S وترفع من قيمته.

ثري دي تتش إضافة جميلة

خلال إعلان آبل عن الثري دي تتش ذكرت خلال متابعتي للمؤتمر بأن هذه الميزة ماهي إلا الزر الأيمن في الماوس، ولكن عند تجربتي تغيرت هذه النظرة ووجدتبأنها تقدم لي أكثر مما تخيلت، فعند الرغبة في استخدام بعض وظائف التطبيقات من دون الدخول للتطبيق نفسه وجدتها ميزة رائعة، فكل ماعليك هو الضغط بقوة على الشاشة حتى تظهر لك قائمة في كل تطبيق يدعم الثري تتش، فمثلا انستغرام يسمح لي بأن أتجه لقائمة التفاعل لحسابي من خلال قائمة الثري تتش، وأيضا يسمح لي تويتر بالوصول لحقل كتابة التغريدة من خلال اختيار كتابة التغريدة في قائمة الثري دي تتش وهكذا، لكل تطبيق يدعم الثري تتش وصول سريع للوظائف الأكثر استخداما فيه وهذا مايجعل التفاعل مع الهاتف جميل وسريع، ولا أنسى ذكر بأن الثري دي تتش لايقدم فقط قائمة بالوصول للوظائف السريعة، فهناك ميزة العرض المصغر للصور والايميل والمواقع قبل الدخول لها.
 
العيب الوحيد في الثري دي تتش من وجهة نظري هو قلة التطبيقات التي تدعمها، ولكن اتوقع بأن خلال شهر أو شهرين سنجد أغلب التطبيقات تدعمها وسوف نستفيد من هذه التقنية وأيضاً سوف نجد بعض هذه التطبيقات تقدم لنا تفاعل ذكي مع الثري دي تتش.

تصوير مبهر

تعتبر كاميرا الايفون دائما هي الأفضل والسبب يعود لوجود حساس قوي من شركة سوني ومن ثم المعالجة المتفوقة في أجهزة آبل، هذه المعادلة البسيطة جعلت آبل تتفوق على الجميع في مجال التصوير رغم قلة عدد الميقا بكسل في كاميرا الايفون مقارنة بالهواتف الأخرى.
 
وعندما أعلنت آبل عن أن هاتف الايفون S6 سيكون بكاميرا 12ميقا بكسل للكاميرا الخلفية و 5 ميقا بكسل للكاميرا الأمامية مع دعم تصوير فيديو 4K علمت بأن آبل ستستمر في المقدمة ولفتره طويلة في مجال التصوير، فكل صورة أخذتها بهذا الهاتف كانت جميلة وواضحة جداً، فالالوان و الإضاءة تظهر بشكل مبهر ورائع.
 
ولم تكتفي آبل بتقديم المميزات التقنية التي ذكرتها، فهناك ميزة تصوير اللايف فوتو والتي تجعل من المستخدم يصور صور متحركة لثواني بسيطة بوجود الصوت، هذه الميزة صحيح بأنها بالبداية ستعجبك ولكن بعد الاستخدام المكثف لها وجدت بأنها ميزة تريد من آبل عرض قدرات كاميرتها و تقنية الثري تتش والتي تستخدم في تشغيل هذه الصورة/فيديو المتحركة.
 
في النهاية كاميرا ايفون S6 من أفضل الكاميرات في الهواتف وستظل في هذا الترتيب حتى النسخة القادمة من الايفون
 
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.