مستجدات جديدة في ملف مشفى قندوز الافغاني: اطباء بلا حدود تراجع عملها في افغانستان

مستجدات جديدة في ملف مشفى قندوز الافغاني: اطباء بلا حدود تراجع عملها في افغانستان
| بواسطة : khalidhty | بتاريخ 9 أكتوبر, 2015
أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 3:24 مساءً
المصدر - وكالات

السلام نيوز – تقرير

في تطورات جديدة في ملف مشفى قندوز في افغانستان التابع لمنظمة اطباء بلا حدود العالمية والذي تعرض لغارة جوية اميركية غير مبررة خلّفت قتلى وجرحى , اعلن مجلس ادارة المنظمة ان المنظمة تعيد حساباتها وتعيد النظر في عملها في افغانستان ككل

وقتل 22 مريضا وفردا من العاملين في منظمة أطباء بلا حدود، عندما هاجمت طائرة أميركية المستشفى أثناء قتال بين قوات الحكومة الأفغانية وقوات حركة طالبان.

غير أن عدد القتلى من المرجح أن يزداد، إذ أن 9 مرضى و24 من العاملين لا يعرف مصيرهم بعد، وأشارت تقارير إلى أن 24 جثة على الأقل تركت في المستشفى المهجور.

وقال المدير العام للمنظمة، كريستوفر ستوكس: “الطبيعة الصادمة للغاية للأحداث تجبرنا على تقييم عملنا في أفغانستان بصفة عامة وأن ندرس بدقة سلامة وأمن موظفينا والمرضى”.

وأضاف: “قدرتنا في المستقبل على العمل في أفغانستان ستستند الآن إلى قدرتنا على الحصول على تأكيد واضح باحترام القانون الإنساني”.

وطالبت منظمة أطباء بلا حدود بإجراء تحقيق دولي مستقل لمعرفة حقائق الحادث، الذي دفع الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الاعتذار للمنظمة، الأربعاء.

وانسحبت منظمة أطباء بلا حدود، التي تعمل في أفغانستان منذ عام 1980، لفترة من الوقت بعد أن قتل 5 من موظفيها في عام 2004، وأوقفت بالفعل عملياتها في مستشفى قندوز ولم يصدر عنها ما يفيد متى تستأنف عملها


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة السلام نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.